Tuesday, August 7, 2012

Clogged Drain Cleared!

Our bathroom sink was slow to drain, probably from years of soap buildup.  We have a septic tank and I am not a fan of pouring in harsh chemicals like Drain-O, so I looked online and found this clog busting recipe of things I had on hand.  


1 cup baking soda
1 cup white vinegar
1 gallon of hot water.
First put the baking soda into the drain. Follow it with the vinegar. It will react with the soda and fizzle. Let it stand for a couple of minutes then pour the boiling water down the drain.

I put a gallon of water on the stove to boil and went straight to work. Our sink has a permanent drain stopper, so I pushed what I could down the little opening and then poured the vinegar, using my fingers to push the bubbling baking soda down the drain.  One more slosh of vinegar was all it took for the mixture to clear the sink.  While that rested, I waited for the big pot of water to boil, maybe five minutes.

When I poured in the hot water, I could hear bubbly noises from the vinegar-soda solution, but I didn't get that big whoosh of water drainage that I expected.  Maybe the hot water needed to sit in the trap for a while to melt the clog, so I put another pot of water on to boil and tried again.  The second pot of water went down a little faster.  The third pot was the charm!

I wonder if I could have saved my soda and vinegar and just flushed the pipes with boiling water?  I hope I didn't hurt the PVC.

Yes, we could have taken out the trap and cleaned it, but that would have involved emptying the storage stuff from the cabinet.  Plus - YUCK - who wants to do that??

6 comments:

Darryl Iorio said...

That recipe for the homemade drain cleaner actually works. If I'm not mistaken, it has something to do with the baking soda (a base) reacting with the vinegar (an acid) to form sodium acetate and carbon dioxide. I had seen my sister use that same recipe a couple of times in unclogging our kitchen sink. Her recipe, however, involves adding an equal amount of sea salt with the baking soda.

Unknown said...

I can also vouch for the effectiveness of this, Darryl. We constantly have clogged drains and this is a cheap way of solving it. The best part is that the materials needed are easily found in the kitchen.

Levi Eslinger @ CapitalPlumbing.ca

Unknown said...

DIY solutions against a clogged drain are indeed helpful, especially in preventing serious problems with the sink. I've been using this solution for years and always get great results! However, when your drains are severely clogged, the help of a plumber is the best option to consider. :)

Paddy Wright @ Harris Plumbing

Unknown said...


في شركة شركة عزل فوم بالدمام نعمل قدر الامكان علي حل المشكلة واعطاء العميل فكرة كاملة عن الوضع وكذلك التكاليف المفترض دفعها مع العمل علي اصلاح وصيانة مكان التسرب فقط وليس البدء من الصفر داخل الحمامات او المطابخ كما نقدم في شركة شركة عزل فوم بالقصيم كافة خدمات الصيانة بعد الكشف ويشمل ذلك ( تكسير – اصلاح – ترميم ) كل ذلك بخدمات مميزة وفنيين علي كفائة عالية جدا ومعدات حديثة تضمن صحة النتائج لذلك تعد ركن نجد افضل شركة تسليك مجارى بالرياض
للمزيد يمكن زيارة
شركات تسليك المجارى بغرفة التفتيش والتي غالبا ما تحدث فيها الكتمة عن طريق سقوط مخلفات صلبة فيها او بقايا اعمال التشطيبات المترسبة فيها وهو ما يتم عن طريق سوستة الضغط او عن طريق غطاس ضغط المياه.

تسليك بالوعة الحمام
شركة تسليك مجارى بالخبر
شركة كشف تسربات المياه بالخبر
شركة كشف تسربات المياه بجدة

almostakbl said...

خدمات مكافحة الحشرات من شركة المستقبل
شركة مكافحة حشرات ببريدة
شركة رش مبيدات بالقصيم
تقدم شركة المستقبل خدماتها لمكافحة الحشرات الطائرة من ناموس وغيرها ومكافحة الحشرات الزاحفة كالصراصير والنمل بأنواعه وغيرها من الحشرات المؤذية ومكافحة أيضا الفئران والزواحف الضارة، فالشركة تهتم بصحة عملائها الذين تتعامل معهم، ويجب أن يكون العميل على معرفة بأضرار تواجد هذه الحشرات على صحة الأسرة، فوجود الفئران في المنزل يهدد الجميع في المنزل ويؤرق راحتهم، أما عن تواجد الحشرات فهي خطر على صحة الأطفال وتؤثر عليهم فالأطفال ليس لديهم وعي بخطورة هذه الحشرات التي تسبب الأمراض.
شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض
مكافحة النمل الابيض
شركة المستقبل هي شركة متخصصة في مجال مكافحة جميع أنواع الحشرات، الشركة لديها الخبرة الطويلة في التعامل والقضاء على جميع أنواع الحشرات، وأيضا الشركة لديها الخبرة الطويلة في التعامل مع المبيدات المختلفة والتي تستخدم في القضاء على الحشرات، فيتم بعد معرفة نوع الحشرة المتواجدة في المنزل تركيب المبيد ومعرفة الطرق والأساليب المختلفة والتي تستخدم في شركة المستقبل للقضاء على الحشرات بأنواعها.
شركة مكافحة حشرات بجدة
شركة رش مبيدات بجدة
يتم استخدام مبيدات لا تؤثر على صحة الأفراد وآمنة ولكن في نفس الوقت فعالة ولها القدرة على القضاء على الحشرات بسهولة وبسرعة، يتم أيضا استخدام الأساليب والتقنيات والأدوات الحديثة والمتطورة للقضاء على أنواع الحشرات المختلفة، ويتم تدريب العاملين في شركة المستقبل على استخدام هذه الأدوات والمبيدات حتى يكون لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع أنواع الحشرات المختلفة وذلك بالتعاون مع الخبراء والباحثين الذين لديهم خبرة ودراية كاملة في مجال مكافحة الحشرات.
شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة رش مبيدات بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالخرج
شركة رش مبيدات بالخرج
شركة المستقبل هي الشركة الأولى في مجال القضاء على الحشرات، اتصل بالشركة وسوف تجد الاهتمام البالغ في التعامل والمساعدة الكاملة وتنفيذ جميع مطالبك، تعامل مع شركة المستقبل وسيختفي جميع أنواع الحشرات لديك في المنزل نهائيا وبدون عودة للمنزل لتستمتع بحياة بدون حشرات.

قمم التميز said...


شراء اثاث مستعمل حائل
الاثاث من الاشياء التى نستطيع ان نبذل فية الكثير من الجهد والوقت من اجل ان يتم القيام باعمال النقل من مكان الى اخر سواء الى اى مكان فى المملكة او اى مكان خارج المملكة ، فاعمال النقل من الخدمات التى تبدو لنا انها سهلة وبسيطة الا انة فى نهاية الامر من الخدمات التى تؤدى الى التعرض الى مشاكل كثيرا من الصعب ان يتم القيام بحلها من الكسر والخدش والتلفيات والضياع ،شركة قمم التميز من اهم وافضل الشركات التى تحقق اعلى مستوى من خدمات النقل للاثاث والقيام بالاتفاق مع مركز التعاون الخليجى من اجل ان يتم الحفاظ على الاثاث ضد اى مشكلة ، فاذا كنت فى حيرة من امر النقل فتاكد انك الان تمتلك افضل الشركات المميزة الخاصة باعمال النقل من خلال الاعتماد على توفير عدد من الخدمات المميزة . شراء الاثاث المستعمل بحائل
شركة قمم التميز على وعى كبير باعمال النقل والتى تحقق افضل مستوى من خدمات النقل التى تؤكد ان الاثاث يتم الانتقال من مكان الى اخر دون ان يتم التعرض الى اى مشكلة من اهم الخدمات المقدمة الاتى :- شراء اثاث مستعمل بحائل
1- الاعتماد على افضل النجاريين المتخصصين فى اعمال الفك بطريقة حرفية لان الاثاث يحتاج الى القيام باعمال الفك الى قطع اصغر من الممكن حتى يتم حماية الاثاث من التعرض الى اى تلفيات او ظهور اى عيب فى الاثاث بعد التركيب .
2- تعتمد شركة نقل اثاث على افضل الطرق فى التعبئة والتغليف وتوفر النيلون والحبال والبلاستيك ذات الفقاقيع فى اعمال التغليف للزجاج والتغليف للاثاث والتغليف للمراتب وغيرها من الاشياء المتواجدة فى المكان .
3- التعبئة تتم من خلال صناديق مخصصة مغلقة حتى يتم انتقال بيه الى المكان المراد النقل الية .
لا تكتفى شركة نقل اثاث بالقيام باعمال النقل فقط بل تهتم باعمال التركيب واعادة الاثاث الى ما كان علية بعد ان تتم اعمال النقل مباشرا . محلات شراء الاثاث المستعمل بحائل
شركة تخزين اثاث
تخزين الاثاث من المهام التى نجتاج الية فى اوقات معينة اثناء الانتقال من شقة الى اخر او القيام بالسفر لفترات طويلة ، فالحرارة المرتفعة والرطوبة والاتربة الناعمة تؤدى الى ظهور التشققات و تؤدى الى التكسير المفاجىء للاخشاب ، فاذا كنت فى حيرة من اعمال النقل فتعاون مع شركة المتخصصة فى اعمال التخزين من الامور التى لابد من القيام بية بطريقة مميزة على ايدى متخصصين فى القيام بهذة الخدمة .
ارقام شراء الاثاث المستعمل بحائل
شركة قمم التميز من اهم الشركات التى تقوم بانشاء مستودعات طبقا لمعاير ذات جودة مميزة والتى تساعد فى الحفاظ على الاثاث ضد اى عيوب او اى مشكلات
ارقام محلات شراء الاثاث المستعمل بحائل
شركة شراء اثاث مستعمل بحائل
تظهر مع مرور مدة التخزين بالاضافة الى ان المستودعات مقسمة من الداخل الى اماكن مخصصه للزجاج واماكن مخصصة للاخشاب وهكذا حتى يتم الحفاظ على الاثاث فعليك ان تتعاون وتتواصل مع الارقام المتواجدة على الصفحة من اجل ان تتم الحفاظ على الاثاث ضد اى تغيرات من الممكن ان تحدث ، بالاضافة الى اننا نقدم عقود مميزة فى اعمال التخزين فى مقابل ارخص الاسعار .